7 خطوات لاستلام وحدتك السكنية في دار مصر بالتمويل العقاري

7 خطوات لاستلام وحدتك السكنية في دار مصر بالتمويل العقاري
شارك المحتوى عبر:

يستكمل صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، إرسال ملفات الحاجزين الذين قاموا بحجز الوحدات السكنية المطروحة والجاهزة للتسليم الفورى ضمن إعلان المواطنين متوسطي الدخل في مشروعات (سكن مصر، دار مصر، جنة) إلى جهات التمويل المختلفة، وذلك تمهيدًا لبدء عملية الاستعلام عنهم .


1- استقبال رسائل نصية عبر الهاتف المحمول تفيد بتحويل الملف الخاص بالحاجزين إلى جهات التمويل سواء كانت بنوكاً أو شركات.

2- انتظار تواصل البنوك مع المتقدمين بعد إجراء الاستعلام الائتماني عليهم لإنهاء الإجراءات المطلوبة ثم تحويلهم إلى أجهزة المدن لاستلام الوحدات.

3- قبل صدور الموافقة على قرض التمويل العقاري يفحص البنك التاريخ الائتماني للمتقدم، ويتم الرفض في حالة وجود أي مشاكل في السداد مع البنوك الأخرى.

4- حدّدت مبادرة التمويل العقاري شروطاً خاصة بالدخل الشهري للمتقدم، مبادرة التمويل العقاري 3% يكون الدخل الشهري للأعزب أقل من 10 آلاف جنيه و14 ألف جنيه للمتزوج، ولو مرتب المتقدم أكبر من ذلك يستفيد من مبادرة 8% بشرط لا يزيد الدخل الشهري على 40 ألف جنيه للأعزب و50 ألف جنيه للمتزوج، ويتم التحقق من القدرة على السداد طول فترة التمويل، كما يطلب البنك أوراقاً تتعلق بالضرائب بالنسبة للأعمال الحرة.

5- التعاقد على الوحدة وسداد باقي مقدم الحجز الموضح في كراسة الشروط، والمصاريف الإدارية ومجلس الأمناء، كما سيتم تحديد القسط الشهري والذي يختلف من عميل إلى آخر حسب سن المتقدم والدخل الشهري وسعر الوحدة.

6-فور الانتهاء من كل الإجراءات الداخلية بالبنك، يمنح المستفيد خطاباً خاصاً لجهاز المدينة التابع له الوحدة السكنية، والتي تم حجزها بمعرفة المتقدم، وذلك تمهيداً لتسليم الوحدة السكنية.

7- يتسلم جهاز المدينة الخطاب الموجه من البنك، وبعد ذلك سيتم إعلان أرقام العمارات الجاهزة للتسليم من قبل جهاز المدينة الذي تتبعه المشروع والوحدة السكنية.

تابعونا عبر صفحة أخبار جوجل: