السعودية: عاصفة ترابية تضرب الرياض.. ووزارة الصحة تُحذر || فيديو

السعودية: عاصفة ترابية تضرب الرياض.. ووزارة الصحة تُحذر || فيديو
شارك المحتوى عبر:

ضربت عاصفة ترابية مُحمَّلة بأطنان الأتربة والغبار المجمعة وشقراء، ووصلت مشارف محافظات شمال الرياض؛ ويُتوقَّع وصولها لمدينة الرياض والمنطقة الشرقية خلال الساعات المقبلة.


وتكونت العاصفة الغبارية في صحراء العراق، ومرَّت بدولة الكويت، قبل أن تصل مساء اليوم لحفر الباطن والأرطاوية. حيث وصلت العاصفة الترابية إلى العاصمة السعودية، وذلك في الساعات الأولى لليوم الثلاثاء، مُحملة بالأتربة والغبار.

كما أثرت العاصفة على محافظات المنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية، وستحد من مدى الرؤية، كما ستؤثر على مَن يعانون مشاكل في الجهاز التنفسي؛ كونها تمشي بشكل بطيء، وتنثر حبيبات التراب والغبار في الجو.

تحذيرات وزارة الصحة
من جهتها حذّرت وزارة الصحة مرضى الربو والأطفال وكبار السن ومرضى القلب، من موجة الغبار الحالية التي تشهدها عدة مناطق، مشيرة إلى ضرورة اتباع طرق الوقاية لتفادي الأزمات التنفسية.
وأوصت الوزارة في فيديو على حسابها بتويتر، بضرورة اتباع إرشادات الدفاع المدني والأرصاد الجوية فيما يخص موجات الغبار، وتجنب الخروج أثناء العاصفة الرملية، والبقاء بالأماكن التي بها أجهزة تهوية جيدة، وإغلاق المصادر التي من الممكن أن ينفد منها الهواء للمنزل، وتغطية الأنف والفم عند الخروج، والحذر الشديد خلال القيادة، ووضع مكيفات المنزل على وضع إعادة توزيع الهواء، والتوجّه للطوارئ في حالة الشعور بأيّ أعراض.

وفي العراق، أُغلقت المطارات والإدارات العامة وعلّقت الامتحانات في الجامعات والمدارس الاثنين ودخل نحو 4 آلاف شخص المستشفيات، بسبب العاصفة التي ضربت العراق بعد سلسلة من العواصف المماثلة التي ترزح تحت وطأتها البلاد منذ نحو شهر.

كما أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني بدولة الكويت اليوم الإثنين، عن توقف حركة الملاحة الجوية في مطار الكويت الدولي مؤقتا بسبب حالة الغبار التي تشهدها البلاد بدورها حاليا.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن نائب المدير العام لشؤون خدمات الملاحة الجوية عماد الجلوي القول إن حركة الطائرات تأثرت بحالة الجو الحالية.

وأضاف أنه سيتم إعادة جدولة مواعيد الرحلات والعودة إلى حركة الطيران الطبيعية فى المطار فور تحسن الرؤية.

أقرأ أيضًا||

مقتل 10 سوريين في عاصفة الغبار بينهم 3 أطفال

تابعونا عبر صفحة أخبار جوجل: