الرئيس السيسي يفتتح مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي

الرئيس السيسي يفتتح مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي
شارك المحتوى عبر:

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بجولة تفقدية بمشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي.


وكان الرئيس السيسي، قد أوضح أنه يتم توفير المياه للأراضي الجديدة من الآبار أو معالجة المياه بمعايير منظمة الصحة العالمية.


جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي.


وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة المصرية تسعى للحفاظ على حصة مصر من المياه رغم النمو السكانى، قائلا: “محافظين علي حصة مصر من المياه.. رغم النمو السكاني من 100 سنة.. الحصة واحدة من 100 سنة.. أيام محمد على كان 4 ملايين مواطن والحصة نفس الحصة حتى الآن”.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح مشروع “مستقبل مصر”: “بنحسن ونرشد من استخدام المياه.. بشكر الجميع.. وارجو الكلام على مدار الوقت كله.. مشكلتنا في مصر ومشكلة أي مجتمعات في ظل التطور الكبير في الإعلام ومواقع التواصل.. إزاي تحافظ على الوعي.. وعي الناس.. مش الحفاظ على النظام كدولة… والكلام ده بكرره كتير.. أنا بتحافظ على بلدك.. وأنت بتتكلم كإعلامي.. الهدف الحفاظ والتطوير.. أوعى تضيع وتدمر من غير ما تقصد.. الذنب هيكون كبير.. الوعي والفهم مش دقيق أو مش حقيقي.. وتحرك الناس في اتجاه مش مظبوط”.
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن هناك 3 مصادر لمياه المشاريع الزراعية الجديدة، معقبا: “مشروع المياه سواء كان لمستقبل مصر من الترع والمصارف اللى بنجمعها، بنجيب المياه من 3 مصادر أبار ومعالجة مياه ثلاثية متطورة مثل المحسمة وبحر البقر، وخلال السنة الحالية افتتاح محطة جديدة، وهو عبارة عن استخدام لمياه صرف زراعي يتم معالجتها طبقا لمعايير منظمة الصحة العالمية، ويتم نقلها عبر ترع مبطنة او مواسير، والمصدر الثالث عبر ترشيد استخدام المياه عبر استخدام الطرق الحديثة والصوب الزراعية”.

وأضاف الرئيس السيسي:” خفنا التوسع في الصوب ميخليش فرصة للخضروات لحد تاني، وبالتالي اللى عنده 3 قراريط هضيع عليه الفرصة قد يكون ده لمستوى الرضا المجتمعي، لكن كمان ببص لعامل مجتمعي آخر وهو نوعية الزراعة اللى الناس شغالة فيها، مش هقولكم إن مصر بتعمل ده لآن ده عملنا، لكن مشينا في مسارات إنفاقها عالى جدا، وقد يرى البعض أن ده من منظور اقتصادي تكلفته كبيرة”.

وتابع الرئيس: “والله العظيم تلاتة هذا فضل كبير من ربنا سبحانه وتعالى للى ميعرفش، أن ربنا يساعدنا نعمل ده ونتحرك فيه من سنتين علشان نعمله، شوفوا توشكى اللى كان وقفها قبل كده مش عيب في الاختيار ولا عيب في التخطيط، لكن عدم القدرة على التنفيذ، وأنا هنا يا محمد يا زكي بسجل ليكم وقدام المصريين كلكم أن الجيش في مصر مش حارب الإرهاب، الجيش في مصر حارب التخلف والتردي وعدم القدرة للدولة مع المستثمرين ورجال الأعمال جنبا الى جنب، بقوله ليكم يا إيهاب هنا ممكن تكون الهيئة

وكان وزير التموين علي المصيلحي، قد أشار خلال كلمته إلى أن أكبر اقتصادات العالم تشهد موجة كبيرة من التضخم؛ بسبب الأزمة الأوكرانية.

تابعونا عبر صفحة أخبار جوجل: