أردوغان للسويد: توقفوا عن دعم التنظيمات الإرهابية

أردوغان للسويد: توقفوا عن دعم التنظيمات الإرهابية
شارك المحتوى عبر:

شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال اتصال هاتفي مع رئيسة وزراء السويد ماغدالينا أندرسن على ضرورة رفع القيود التي فرضتها السويد على تركيا في الصناعات الدفاعية.
وأكد الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، لرئيسة وزراء السويد، ماغدالينا أندرسن، ضرورة إنهاء بلادها للدعم السياسي والمالي لـ”التنظيمات الإرهابية” و”وقف تسليحها”، وفق وكالة الأناضول التركية.

وجاء ذلك خلال اتصالٍ هاتفي بحث إردوغان خلاله مع رئيسة الوزراء السويدية، العلاقات الثنائية وطلب بلادها الانضمام إلى حلف “الناتو”.

ولفت إردوغان إلى أنّ أنقرة “تتطلع لاتخاذ السويد خطوات ملموسة تراعي المخاوف التركية بشأن حزب العمال الكردستاني (بي كا كا) وامتداداته في سوريا والعراق”.

كما شدد إردوغان على ضرورة “رفع السويد القيود التي فرضتها على تركيا في الصناعات الدفاعية إثر إطلاقها عملية نبع السلام في سوريا”.

بدوره، أبلغ الرئيس الفنلندي، سوليو نينيستو، الرئيس إردوغان، اليوم السبت، بأنّ فنلندا ملتزمة بضمان الأمن المتبادل حال عضويتنا في حلف شمال الأطلسي.

وبعد أنّ تقدّمت كل من فنلندا والسويد، قبل أيام، بطلبات رسمية للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو)، قال الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، إنّ بلاده “أبلغت أصدقاءها برفضها انضمام فنلندا والسويد إلى حلف “الناتو”، وأنها لن تقبل انضمام “دول داعمة للإرهاب”.

وأكّد مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، في وقتٍ سابق، أنّه “يثق في قدرة حلف شمال الأطلسي على تجاوز اعتراض تركيا على انضمام فنلندا والسويد إلى الحلف”.

تابعونا عبر صفحة أخبار جوجل: