الصحة العالمية تشيد بجهود مصر في مكافحة الأوبئة

الصحة العالمية تشيد بجهود مصر في مكافحة الأوبئة
شارك المحتوى عبر:

أشاد الدكتور تيدروس أدهانوم، مدير عام منظمة الصحة العالمية، بالإنجازات التي حققتها الدولة المصرية في مواجهة العديد من الأمراض والأوبئة.

كما أشاد «تيدروس» بالإنجازات التي حققتها المبادرات الرئاسية للصحة العامة، والتي أسهمت بشكل كبير في خلق جيل صحي خالي من الأمراض، وعلى رأسها المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سي التي مكنت الدولة المصرية من القضاء على المرض، بعد أن كانت الأعلى بين الدول في معدلات الإصابة.

وأعرب «تيدروس» عن تقديره لجهود مصر في الحفاظ على الدولة خالية من مرض شلل الأطفال من خلال حملات التطعيم المنتظمة التي تطلقها وزارة الصحة والسكان لتطعيم الأطفال المستهدفين حتى عمر 5 سنوات، من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، لافتا إلى تخصيص المنظمة لمصر 36 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لمرض شلل الأطفال، في إطار استمرار الدعم للحفاظ على مصر خالية من المرض.

جاء ذلك خلال لقائه بالدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، أمس الإثنين، لبحث سبل تعزيز التعاون في مختلف مجالات الصحة العامة.

ويأتي ذلك ضمن سلسلة الاجتماعات الثنائية التي يعقدها الوزير على هامش اجتماع الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية الـ 75 في مدينة «جنيف» السويسرية، لمناقشة عدد من ملفات الصحة العامة ذات الاهتمام المشترك.

تابعونا عبر صفحة أخبار جوجل: