الرئيس السيسي يستعرض مع نظيره البولندي المبادرة المصرية لتسوية الأزمة الروسية الأوكرانية

الرئيس السيسي يستعرض مع نظيره البولندي المبادرة المصرية لتسوية الأزمة الروسية الأوكرانية
شارك المحتوى عبر:

استعرض الرئيس عبد الفتاح السيسي، الجهود المصرية المبذولة، للمساهمة فى تسوية الأزمة الروسية الأوكرانية، من خلال المبادرة المصرية، لتشكيل مجموعة اتصال وزارية فى إطار الجامعة العربية والتى قامت فى شهر أبريل الماضى، بزيارة إلى كل من “موسكو” و”وارسو”، للالتقاء بوزراء خارجية الدول المعنية.

وأضاف الرئيس السيسى، خلال المؤتمر الصحفى المشترك مع نظيره البولندي: “المبادرة تهدف إلى حث جميع الأطراف على التهدئة، وتغليب لغة الحوار والتفاوض، وصولًا إلى تسوية، تجنب الجميع ويلات الحرب، وآثارها الاقتصادية الوخيمة.
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه يتطلع إلى بولندا فى أقرب وقت ممكن فى ضوء الدعوة التى تلقاها الرئيس السيسى من نظيره البولندي.

وقال الرئيس السيسى، فى نهاية كلمته بالمؤتمر الصحفى المشترك مع نظيره البولندى فى قصر الاتحادية: “أجدد ترحيبى بكم، وأعرب عن تقديرى لشخصكم الكريم، فى زيارتكم الأولى إلى مصر، وأيضًا تطلعى إلى تلبية دعوتكم إلى زيارة دولة بولندا فى أقرب وقت، والتى تؤرخ لبداية حقبة جديدة، من التعاون والتنسيق بين مصر وبولندا من أجل مزيد من تعزيز وتعميق العلاقات الثنائية، لصالح البلدين والشعبين الصديقين”.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد استقبل صباح اليوم وذلك فى قصر الاتحادية.

ووصل الرئيس البولندى برفقة قرينته إلى قصر الاتحادية صباح اليوم، حيث كان فى الاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى، والسيدة انتصار السيسى قرينة رئيس الجمهورية.

وأجريت مراسم الاستقبال الرسمية للضيف الكريم، حيث استعرض حرس الشرف، كما عزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطنى للبلدين.

تابعونا عبر صفحة أخبار جوجل: