العراق يُعلن إعدام داعشي قتل 32 شخصا

العراق يُعلن إعدام داعشي قتل 32 شخصا
شارك المحتوى عبر:

قال الإعلام القضائي العراقي في بيان رسمي اليوم الاثنين، إن محكمة عراقية أصدرت حكماً بالإعدام بحقّ قيادي في تنظيم داعش، لإدانته بأنّه “المسؤول الأوّل” عن هجوم انتحاري وقع في يناير/ كانون الثاني 2021، وأودى بحياة 32 شخصاً.


وفجر انتحاريان نفسيهما في 21 يناير الماضي في وسط العاصمة بغداد، بهجوم تبناه تنظيم داعش، وأوقع كذلك أكثر من 110 جرحى، وكان الانفجار الذي حصد أكبر عدد من القتلى داخل العاصمة منذ إعلان الانتصار على التنظيم في العام 2017.

وجاء في بيان الإعلام القضائي: “أصدرت المحكمة الجنائية المركزية في رئاسة استئناف بغداد الرصافة الاتحادية حكما بالإعدام بحق المجرم (س) الذي يشغل منصب والي الجنوب في تنظيم داعش الإرهابي والمسؤول الأول عن تفجير سوق البالات في منطقة الباب الشرقي مطلع العام الماضي الذي راح ضحيته العشرات من الشهداء والجرحى”.

وأضاف البيان أنه بعد التحقيقات، أقرّ هذا الشخص بانتمائه لتنظيم الدولة الاسلامية منذ العام 2012. وتابع البيان أنه اعترف أيضاً بقيامه “بالتخطيط للقيام بخرق امني في العاصمة بغداد مجهزا انتحاريين اثنين في عملية تفجير منطقة الباب الشرقي (سوق البالات)”.

وبناء عليه، حكم بالإعدام وفقاً لقانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005. ويعاقب هذا القانون بالإعدام لأي شخص يدان بتهمة “الإرهاب”، وهي تهمة قد تشمل

تابعونا عبر صفحة أخبار جوجل: