لحظة انهيار جسر بمسؤولين مكسيكيين اثناء افتتاحه للمشاة || فيديو

لحظة انهيار جسر بمسؤولين مكسيكيين اثناء افتتاحه للمشاة || فيديو
شارك المحتوى عبر:

نشرت قناة العربية الحدث مقطع فيديو، وصف بأنه مرعب، لانهيار جسر معلق في مدينة كويرنافاكا المكسيكية، فجأة أثناء مرور عدد من المسئولين بالمدينة، ما أسفر عن إصابة ما لا يقل عن 8 أشخاص، وكان من بين المصابين في اهيار الجسر رئيس المدينة المكسيكية.
ويظهر الفيديو انهيار الجسر أثناء مرور عدد من المسئولين مدينة كويرنافاكا المكسيكية، خلال حفل افتتاح الجسر المُعلق، ما أسفر عن أصابة 8 أشخاص من المسئولين والمدعوين لافتتاح الجسر بكسور، جرّاء انهيار جسر للمشاة، خلال حفل افتتاحه في مدينة كويرنافاكا المكسيكية.
وكان عمدة مدينة كويرنافاكا المكسيكية يتفاخر بافتتاح جسر للمشاة فوق مجرى مائي خلاب، أمس الثلاثاء، عندما انهار الجسر فجأة، مما أدى إلى سقوط عمدة المدينة وعشرين آخرين.

الجدير بالذكر أن الجسر المُعلق تم إعادة بناءه، مؤخرًا، وهو مصنوع من الألواح الخشبية والسلاسل المعدنية. وبرغم تفاخر عمدة المدينة بإعادة افتتاح الجسر المعلق، لكنه سقط ومسؤولون محليون، بمن فيهم أعضاء مجلس المدينة من الجسر أثناء افتتاحه، ووقعوا على صخور في مجرى النهر، من ارتفاع يبلغ 3 أمتار.

قال كواوتيموك بلانكو، حاكم ولاية موريلوس، حيث تقع كويرنافاكا، “إن زوجة رئيس البلدية خوسيه لويس أوريوستيجوي والصحفيين كانوا من بين الذين كانوا على الجسر عندما سقط بهم”

كما ذكرت حكومة مدينة كويرنافاكا في بيانلها “إن أربعة من أعضاء مجلس المدينة ومسؤولين آخرين بالمدينة ومراسل محلي أصيبوا، وتم نقلهم إلى المستشفيات المحلية. ولم ترد معلومات عن حالتهم”.

سقوط عمدة المدينة
وجاء في البيان “أن العمدة خوسيه لويس أوريوستيجوي نُقل إلى المستشفى، وهو يعاني من إصابات طفيفة” وفق لصحيفة “الجارديان” البريطانية.

وأرجع بعض المحللين سقوط الجسر المعلق، أثناء مرور المسؤولين والصحفيين عليه، أثناء حفل الإفتتاح، بسبب تجاوز السعة المقدرة لاستيعاب الجسر.

الجدير بالذكر أن مدينة كويرنافاكا، التي تقع جنوب مكسيكو سيتي، تُعد ملاذًا لقضاء عطلة نهاية الأسبوع لسكان العاصمة بسبب وفرة المياه ومناخها المعتدل.

كما يُعد جسر المشاة جزءًا من نزهة نهرية على طول أحد الجداول العديدة في المدينة. وتم إعادة بناء الجسر باعتبارة ممشي على النهر، وكجزءًا من إحياء مناطق الجذب الطبيعية في المدينة.

تابعونا عبر صفحة أخبار جوجل: