المصريون جمعوا 40 مليون جنيه لعلاجها.. والدة الطفلة رقية: تفاجئت بحجم التعاطف مع ابنتي || فيديو

المصريون جمعوا 40 مليون جنيه لعلاجها.. والدة الطفلة رقية: تفاجئت بحجم التعاطف مع ابنتي || فيديو
شارك المحتوى عبر:

حرص الإعلامي خيري رمضان على استضافة الطفلة رقية مريضة ضمور العضلات ووالدها في برنامج ” حديث القاهرة ” على قناة القاهرة والناس، في أول ظهور إعلامي لهما بعد تجميع ثمن علاجها من تبرعات المصريين .

وقال محمد رضا والد الطفلة رقية أن نجلته ولدت طبيعيه وعند سن ٦ أشهر تحولت قدمها الي بيضاء ولا تستطيع تحريكها والزحف، وبالذهاب إلى طبيب مخ واعصاب طلب أشعة على المخ ورسم العصب وتبين أن العصب الحسي والحركي لا يعطي إشارات والتحليل الجيني اثبت ان لديها مرض ضمور العضلات .

وأضاف محمد رضا، أن مبادرة الرئيس لعلاج مرضى ضمور العضلات خاصة بالأطفال البالغ سنهم ٦ أشهر فقط، وتم فتح حسابات تابعة الوزارة التضامن الاجتماعي وبدأنا حملة على فيس بوك لإنقاذ رقية .

% المصريون جمعوا 40 مليون جنيه لعلاجها.. والدة الطفلة رقية: تفاجئت بحجم التعاطف مع ابنتي || فيديو

وأوضح أنه كان هناك تفاعل كبير على جروب إنقاذ رقية من الاهل والمصريين ، وبدأ المبلغ يزيد من 3 الى 10 ملايين جنية خلال أيام.

من جانبها، قالت نورهان، والدة الطفلة رقية مريضة الضمور العضلي، أن يقينها فى الله كان كبيرا لجمع 40 مليون جنيه لعلاج طفلتها، معقبة:”المصريين كلهم جدعان وتفاجأت بتعاطف جميع المصريين”.

وأوضحت والدة الطفلة رقية، خلال حوارها مع برنامج “مساء دى ام سى”، المذاع عبر فضائية “دى ام سى”، أن بداية ظهور أعراض مرض رقية بدأت وهى فى عمر 6 أشهر، ولكن تشخيص المرض كان خاطئ حتى بلغت عام، وحينها أجرت العديد من الفحوصات أثبتت إصابتها بمرض الضمور العضلى”.

ربنا اختارها وأنا راضية
وأضافت نورهان باكية:” كنت أتمنى أن رقية ميكونش عندها المرض لكن ربنا اختارها وأنا راضية”.

وتابعت والدة الطفلة، بعد اكتشاف المرض، بدأت فى اطلاق حملة لدعم طفلتها لـ جمع الـ 40 مليون جنيه لعلاج ابنتها، والتفاعل كان كبيرا للغاية ، معقبة:” بشكر كل المصريين وأهل منطقتى”.

وأضافت والدة رقية باكية:” بعد ما جمعنا الـ 40 مليون بقيت اتخيل رقية بـ تمشي وتروح الحضانة”.

تابعونا عبر صفحة أخبار جوجل: