رابطة الدوري الإسباني ترد على انتقادات ناصر الخليفي لبرشلونة

رابطة الدوري الإسباني ترد على انتقادات ناصر الخليفي لبرشلونة
شارك المحتوى عبر:

دافع خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم عن برشلونة ضد تصريحات ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان ورابطة الأندية الأوروبية.

وقال تيباس عبر حسابه على ”تويتر“ مع رابط لتصريحات الخليفي عبر صحيفة ”سبورت“ الكتالونية : ”لا يوجد سحر، برشلونة باع جزءًا من أصوله لتغطية خسائره، أما أنت فعليك فتح الغاز من أجل كرة قدم مستدامة، فإن أول شيء هو الدفع مما تملكه، أليس كذلك؟“.

وباع النادي الكتالوني حصة تبلغ 24.5 % من شركة الإنتاج السمعي والبصري التابعة له إلى شركة أورفيوس ميديا مقابل 100 مليون يورو (102.58 مليون دولار) مع تطلعه لجمع المزيد من الأموال.
وكان برشلونة باع حصة أخرى في نفس الشركة تبلغ 25 % إلى شركة سوسيوس دوت كوم للخدمات الرقمية، والتي توفر الرموز الخاصة بالمشجعين، وذلك،ً في يوليو/تموز الماضي.

كما وقع النادي عقدًا لرعاية قميصه وملعبه مع شركة ”سبوتيفاي“ التي دفعت له الكثير من الأموال مقابل عقد الرعاية.
وكان ”الخليفي“ قد ألقى كلمة في حدث نظمته رابطة الأندية الأوروبية التي يرأسها، حيث تم انتقاد تعامل برشلونة مع أزمته المالية باعتبار الحلول غير مستدامة، مشيرًا إلى أن النادي الكتالوني لم يتعامل بشكل سليم مع لوائح الاستدامة المالية الجديدة.

وقال المسؤول القطري البارز: ”تعد قواعد الاستدامة المالية الجديدة تطورًا إيجابيًا، فالقواعد تتحكم في التكاليف، فهي تشجع الاستثمار والمستثمرين الجدد، وستساعد في ضمان استدامة كرة القدم، لقد ضخ برشلونة رأس المال بطريقة غير مستدامة، لكن علينا توخي الحذر؛ فالمستويات الخطرة للديون وضخ رأس المال ليست أمرًا صعبًا، طريق مستدام، علينا أن نفكر على المدى الطويل وليس المدى القصير“.

وأضاف الخليفي: ”لقد عملت رابطة الأندية الأوروبية أيضًا بشكل وثيق مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) على تنسيق دوري أبطال أوروبا بعد العام 2024، وستكون هناك المزيد من المباريات المثيرة، وستكون المسابقات أكثر شمولًا، وستزداد عائداتنا،لقد رأينا ذلك بالفعل في فرنسا والمملكة المتحدة، وفي الولايات المتحدة، بلغ نمونا أكثر من 150٪ مع بيع الحقوق الإسبانية، ونخطط للعمل مع Paramount + وجميع شركائنا الإعلاميين وأصحاب الحقوق الآخرين حول كيفية الوصول إلى جماهير جديدة والابتكار“.

تابعونا عبر صفحة أخبار جوجل: