التفاصيل الكاملة لمؤتمر ميتا السنوي.. تعرف على الجديد في عالم ميتافيرس

التفاصيل الكاملة لمؤتمر ميتا السنوي.. تعرف على الجديد في عالم ميتافيرس
شارك المحتوى

ما بين جيل جديد لنظارات الواقع الافتراضي، وساقين لشخصيات أفاتار، كشفت شركة ميتا في مؤتمرها السنوي عن الجديد في عالم ميتافيرس.

وأقيم اليوم المؤتمر السنوي لشركة ميتا والذي كشفت خلاله عن أحدث ما تقدمه من تقنيات تتعلق بعالم ميتافيرس الافتراضي.
وكان الحدث الأبرز الذي شهده المؤتمر، إطلاق شركة ميتا للجيل الجديد من نظاراتها للواقع الإفتراضي Meta Quest Pro.

قال مارك زوكربرج خلال إعلانه عن النظارة الجديدة Meta Quest Pro، إنها تتفوق على الإصدارات الأقدم من كافة النواحي.

 

وتطرح النظارة بمعالج خارق من نوع Snapdragon XR2-Plus، وتدعمها ذاكرة وصول عشوائي بسعة 12 جيجا بايت، مقارنة بمعالج الإصدار الأقدم من نظارات ميتا للواقع الافتراضي الذي كان من نوع XR2 بذاكرة وصول عشوائي 6 جيجا بايت فقط.

وحصلت النظارة الجديدة Meta Quest Pro على ذاكرة تخزي بسعة أكبر تصل لـ 256 جيجا بايت، بدلا من 128 جيجابايت التي طرحت بالإصدار السابق.

إقرأ ايضًا||
فيديو|| Back To Back.. أول شركة عربية تنقل السوق العقاري إلى العالم الافتراضي بتصميمات ثلاثية الأبعاد

 

ووزن النظارة الجديدة للواقع الافتراضي من ميتا، هو 722 جرام، وتتمتع بدرجة توازن وسبل راحة أثناء ارتدائها تتفوق بها على الإصدار السابق Quest 2.

النظارة الجديدة Meta Quest Pro، تأتي بعدسات بدرجة دقة 1800 x 1920 ، بمعدل تصحيح 90Hz.

وقال زوكربرج، إن الإصدار الجديد من نظارات ميتا للواقع الافتراضي، تتمتع بنسبة أعلى من التباين تصل لـ 75% مما كانت عليه في إصدار النظارة السابق Quest 2.

شخصيات أفاتار

ضمن ما أعلنت عنه شركة ميتا من تطوير لخدماتها داخل عالم ميتافيرس الافتراضي، أنها نجحت في إضافة ساقين لشخصيات “أفاتار” الرقمية داخل منصتها الخاصة في عالم ميتافيرس التي تعرف باسم “عالم هورايزن” Meta’s Horizon.

وقبل ذلك كانت شخصية أفاتار الرقمية التي تعتبر البديل الرقمي لزوار ميتافيرس في العالم الافتراضي، كانت تتحرك بدون ساقين، حتى ظهر رئيس شركة ميتا مارك زوكربرج في شخصية أفاتار الخاصة به بساقين للمرة الأولى، موضحا أن إضافة هذه الخاصية جاءت بناء على طلب من المستخدمين لمنصة “هورايزن” طوال العام الماضي.

ولم تحدد ميتا الموعد الذي ستتيح به خاصية ظهور اقدام لشخصيات أفاتار لزوار منصة “هورايزن” حتى الآن.

شراكة بين ميتا ومايكروسوفت

ضمن فعاليات مؤتمر ميتا كونكت، أعلن مارك زوكربرج رئيس شركة ميتا، عن شراكة عقدتها شركته مع شركة مايكروسوفت، بمقتضاها، سيسمح باستخدام برامج مايكروسوفت داخل عالم ميتافيرس.

هذه الشراكة ستشمل دمج برنامج ألعاب الحوسبة السحابية الخاصة بأجهزة ألعاب “إكسبوكس” Xbox Cloud Gaming مع منظومة ميتافيرس، بذلك سيتمكن مستخدمي نظارات الواقع الافتراضي التي تطورها ميتا من ممارسة ألعاب إكسبوكس المخصصة للواقع الافتراضي بسهولة.

الشراكة ستشمل أيضا دمج لبرامج مايكروسوفت الشهيرة مثل تطبيق Teams للمحادثات الجماعية، وبرامج Office وبرنامج Windows، وستكون متاحه للاستخدام داخل عالم ميتافيرس من خلال نظارات الواقع الإفتراضي التي تنتجها ميتا.

إقرأ ايضًا||
باك تو باك تُعلن انطلاق أول معرض فني مجاني بتقنية ميتافيرس || فيديو وصور

عالم ميتافيرس

من ضمن أبرز ما أعلنت عنه شركة ميتا ضمن مؤتمر “ميتا”، طرح نسخ مخصصة لعالم ميتافيرس، من أشهر ألعاب الفيديو التي تحظى بشعبية جارفة.

من ضمن هذه الألعاب، لعبة Among Us، التي ستطرح نسختها المخصصة للواقع الأفتراضي بداية من يوم 10 نوفمبر، عبر متجر نظارات “كويست” لتطبيقات الواقع الإفتراضي.

بالإضافة لإعلان ميتا عن نسخة مخصصة للواقع الإفتراضي من لعبة iron man، طورتها شركة ميتا ليمارسها مستخدمي نظارات “كويست”