تفاصيل 5 أعمال درامية تخوض السباق الرمضاني المقبل

تفاصيل 5 أعمال درامية تخوض السباق الرمضاني المقبل
شارك المحتوى

رمضان 2023، بدأ النجم ياسر جلال تصوير مشاهد مسلسله الجديد والذي يحمل عنوان “ علاقة مشروعة” والذي من المقرر عرضه في السباق الرمضاني 2023.

ويضم مسلسل “علاقة مشروعة” عددا كبيرا من النجوم علي رأسهم الفنان ياسر جلال والفنانة مي عمر وداليا مصطفي ومراد مكرم و العمل من تأليف سماح الحريري ومن إخراج خالد مرعي والمسلسل ينتمي لنوعية المسلسلات الـ 15 حلقة وتدور أحداث العمل في إطار إجتماعي.

 

وينتظر عشاق الدراما، انطلاق ماراثون المسلسلات الرمضانية، لمشاهدة كوكبة من العملاقة، في المسلسلات المقرر عرضها، خلال موسم 2023.

ويشارك في الماراثون، عدد كبير من نجوم الفن، وعلى رأسهم الفنان أحمد العوضي وياسمين عبد العزيز، ويشارك أيضًا، كلًا من الفنان مصطفى شعبان، ومحمد رمضان، وهو ما ترصده “فيتو”، خلال السطور التالية.

“ضرب نار”

ويأتي مسلسل “ضرب نار”، أبرز المسلسلات المقرر عرضها في الماراثون، للفنان أحمد العوضي الذى استعان بأحد مدربي الصقور لتصوير بعض مشاهد مسلسل ضرب نار، الذي يشارك به في السباق الدرامي الرمضاني.

ويظهر العوضي في عدد من المشاهد وبرفقته طائر العقاب، الذي اشتراه ضمن أحداث المسلسل واعتاد على مرافقته.

وكشف مصدر من داخل المسلسل أن العوضي خضع لتدريب على يد متخصص في تربية تلك الطيور الجارحة، حتى يتمكن من تصوير بعض المشاهد وبرفقته طائر.

شخصية العوضي في مسلسل جابر أبو شديد

ويجسد الفنان أحمد العوضى شخصية “جابر أبو شديد” ابن سوهاج الذى يحضر إلى القاهرة ويعمل ميكانيكى سيارات خلال أحداث مسلسل “ضرب نار” الذى يجمعه بزوجته النجمة ياسمين عبد العزيز والمقرر عرضه فى شهر رمضان المقبل، ومع توالى الأحداث يتعرف جابر على مهرة (ياسمين عبد العزيز) وتنشأ قصة حب بينهما.

وتظهر خلال أحداث المسلسل عائلة جابر أبو شديد المكونة من والدته التى تجسد دورها الفنانة سهير المرشدى، أما شقيقه فيجسد دوره الفنان تامر مجدى فيما تظهر الفنانة الشابة تيسير عبد العزيز بدور شقيقته، أما فى الناحية الأخرى فتظهر ياسمين عبد العزيز بدور فتاة شعبية من شبرا ولديها شقيقها الذى يجسد دوره الفنان أحمد غزى.

ومسلسل “ضرب نار” تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج مصطفى فكرى وإنتاج شركة سينرجى ومقرر عرضه فى شهر رمضان المقبل، وبطولة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضى، ماجد المصرى، سهير المرشدى، دنيا المصرى، هدى الاتربى، أحمد غزى، ايمان السيد، بدرية طلبة، أحمد عبد الله، تيسير عبد العزيز، تامر مجدى وآخرين.

“جعفر العمدة”

وجعفر العمدة، يعد هو الشخصية الجديدة الذى يدخل بها الفنان محمد رمضان لرمضان 2023 بمسلسل (حضرة العمدة) المقرر مشاركته بالماراثون الرمضانى 2023.

ونشر رمضان عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعى (فيس بوك) صورة جديدة من كواليس العمل ورفقته الفنانة زينة، وصاحب رمضان الصورة بتعليق: زمان كان عنتر وعبلة ودلوقتي جعفر وعايدة.. جعفر العمدة – رمضان يجمعنا

فى سياق متصل، تعاقد المطرب والملحن هيثم نبيل مع “media hub” سعدي جوهر، علي تنفيذ أغاني مسلسل (جعفر العمدة) الذي يخوض به الفنان محمد رمضان الماراثون الرمضاني المقبل 2023.. ويأتي العمل من إخراج محمد سامي.

أغاني مسلسل جعفر العمدة

ويعد مسلسل (جعفر العمدة) هو خامس تعاون يجمع هيثم نبيل بالمخرج محمد سامي، بعد أن أسند له سامي أغاني وموسيقى مسلسلات أبرزها؛ ولد الغلابة، البرنس، لؤلؤ، وكان آخرهم مسلسل نسل الأغراب.. وحقق هيثم نبيل نجاحا كبيرا في تترات وأغاني وموسيقى هذه الأعمال.
ويتعاون بالغناء مع هيثم نبيل في أغاني مسلسل (جعفر العمدة) الفنان أحمد سعد، ليكونا ثنائي ناجح في أغاني الدراما، خاصة أن أحمد سعد قام بغناء 12 أغنية من ألحان هيثم نبيل، الذي قام بكتابة وتلحين 10 أغاني ضمن أحداث مسلسل (البرنس)، وبجانب الغناء والتلحين يشارك في كتابة أغاني مسلسل (جعفر العمدة) المقرر طرحه بموسم دراما رمضان 2023 حتى الآن سارة سعيد وكريم سامي.

وينتظر عشاق أعمال الفنان مصطفى شعبان أحدث أعماله في موسم مسلسلات رمضان 2023 بمسلسل “بابا المجال”.

ويقدم مصطفى شعبان ضمن مسلسلات رمضان 2023 في مسلسل بابا المجال شخصية تاجر قطع غيار سيارات، بدأ مهنته منذ الصغر وتميز في عمله حتى أصبح “بابا المجال” وأحد أقوى التجار في منطقته، وهو ما يجعله يدخل في صراعات مع من حوله، وكل ذلك في إطار درامي لا يخلو من الإثارة والأكشن، فيما تجسد الفنانة سوسن بدر دور والدة مصطفى شعبان ضمن أحداث المسلسل.

أحداث مسلسل بابا المجال

وتشهد أحداث مسلسل بابا المجال صراعًا بين مصطفى شعبان وباسم سمرة للسيطرة على سوق قطع غيار السيارات، وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي شعبي.

أبطال مسلسل بابا المجال

ومسلسل بابا المجال بطولة مصطفى شعبان، باسم سمرة، جومانا مراد، سوسن بدر، رياض الخولي، محمود حافظ، سماء إبراهيم، عارفة عبدالرسول، محمد رضوان، فرح يوسف، ومن إخراج أحمد خالد موسى.

ويواصل فريق مسلسل بابا المجال للفنان مصطفى شعبان تصوير أحداثه ومشاهده، وذلك للحاق بموسم مسلسلات رمضان 2023.

مسلسل بابا المجال

وانتهى مصطفى شعبان من تصوير عدد من المشاهد الداخلية لمسلسل بابا المجال المشارك في مسلسلات رمضان 2023 داخل إستوديو معهد السينما بمنطقة الهرم استعدادًا لموسم مسلسلات رمضان 2023 حيث إنه يعكف حاليًّا على تصوير بعض المشاهد الخارجية للمسلسل تمهيدًا لعرضه في شهر رمضان المقبل عبر عدد من الشاشات الفضائية.

مسلسل الصفارة

و يواصل فريق مسلسل الصفارة بطولة الفنان أحمد أمين تصوير مشاهد وأحداث العمل خلال الفترة الحالية، حيث من المقرر أن يعرض في موسم دراما رمضان المقبل.

و مسلسل الصفارة ينتمي لنوعية الدراما الكوميدية، وهو مكون من 15 حلقة فقط، ومن المتوقع أن يتم عرضه في النصف الثاني من شهر رمضان المقبل 2023، بالإضافة إلى عرضه عبر إحدى المنصات الشهيرة.

تفاصيل مسلسل الصفارة

ويعد مسلسل الصفارة عودة للفنان أحمد أمين إلى عالم الكوميديا، وذلك بعد نجاحه خلال موسم دراما رمضان الماضي 2022 بدوره المميز الشيخ عرفات والذي قدمه في مسلسل “جزيرة غمام” تأليف السيناريست عبدالرحيم كمال وإخراج حسين المنباوي.

أبطال مسلسل الصفارة

ويشهد مسلسل الصفارة أيضا مشاركة اليوتيوبر الشهير أحمد الغندور صاحب شخصية “الدحيح” لأول مرة في أولى تجاربه في مجال التمثيل، وانضم للعمل أيضا الفنان طه دسوقي، وآية سماحة، وحاتم صلاح، ومن إخراج علاء إسماعيل والذى تعد تجربته الأولى في الدراما التليفزيونية، حيث عمل مخرجًا لبرنامج “البلاتوه” في أجزائه، بالإضافة على إخراجه لمسرحية أمين وشركاه التي قدمها عام 2019.

كشف الفنان الشاب أحمد الرافعي عن مشاركته في مسلسل ستهم الذي تقوم ببطولته الفنانة روجينا.

ومن المقرر عرض مسلسل ستهم ضمن مسلسلات رمضان 2023، وكتب أحمد الرافعي عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك “ توكلنا على الله #عجايبي مسلسل #ستهم تأليف #ناصر_عبد_الرحمن إخراج #رؤوف_عبد_العزيز #رمضان٢٠٢٣”.

أبطال مسلسل ستهم

ويضم مسلسل ستهم للنجمة روجينا المقرر عرضه ضمن مسلسلات رمضان 2023، عددًا كبيرًا من الفنانين ومن أبرزهم نانسي صلاح و محمد عبد الحافظ وأحمد الرافعي بالإضافة إلى المنشد ياسين التهامي، والمسلسل من تأليف ناصر عبد الرحمن ومن تأليف ناصر عبد الرحمن ومن إخراج المخرج رؤوف عبد العزيز.

البرومو الأول لمسلسل ستهم

وكانت قناة النهار قد أطلقت البرومو الأول لمسلسل “ستهم” الذي تقوم ببطولته الفنانة روجينا، والذي من المقرر عرضه في رمضان 2023، وهو أول برومو يتم إعلانه من مسلسلات رمضان 2023.