تغيير حكم مباراة الأهلي والبنك دون علمه.. كواليس استقالة كلاتنبرج

تغيير حكم مباراة الأهلي والبنك دون علمه.. كواليس استقالة كلاتنبرج
شارك المحتوى

تقدم الحكم الإنجليزي الأسبق مارك كلاتنبرج، باستقالته الرسمية إلى مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم في الساعات القليلة الماضية، ليرحل عن منصبه من لجنة الحكام كمستشار فني.

وعلم ” التريند اليوم” من مصدر موثوق أن كلاتنبرج قد تقدم بالفعل باستقالته للاتحاد المصري لكرة القدم بسبب إبعاده عن قرارات تعيين الحكام لإحدى مباريات الجولة الحالية.

% تغيير حكم مباراة الأهلي والبنك دون علمه.. كواليس استقالة كلاتنبرج
كلاتنبرج – التريند اليوم

ونكشف معكم كواليس استقالة كلاتنبرج والتي تعود لأشهر سابقة منذ أن تقلد منصب المستشار الفني للجنة الحكام في الاتحاد المصري لكرة القدم كالتالي:

– الحكم الدولي الإنجليزي السابق لم يختف ولكن تم إبعاده عن عمد من قبل مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، وهذا ما يُقال في الإعلام المصري فقط، ولكنهم لم يتواصلوا مع كلاتنبرج رغم امتلاكهم بريده الإلكتروني الرسمي وكذلك أرقامه الشخصية، وعندما طلب كلاتنبرج إثباتًا بأنهم تواصلوا معه، تجاهلوه.

– قام أعضاء لجنة الحكام الحالية بتغيير حكم مباراة الأهلي والبنك الأهلي اليوم، دون علم كلاتنبرج، كذلك مباراة بيراميدز وسموحة اليوم.

– كلاتنبرج تقدم باستقالته رسميًا بسبب تدخلات رئيس لجنة الحكام السابق، عصام عبد الفتاح، بل إنه قام بالتواصل مع الحكم الدولي السابق من سيشل، إيدي ماييه، لقيادة اللجنة بدلًا من الإنجليزي.
– كلاتنبرج كان غاضبًا للغاية لفرض الحكم السابق، توفيق السيد، ضمن لجنة الحكام وكذلك أحمد أبو العلا خاصة وأن الأول كان يرغب دائمًا في تغيير أسماء الحكام المعينين لبعض المباريات في الأسابيع السابقة، وهو ما قابله اعتراضًا من الإنجليزي.

– قام توفيق السيد بتعيين محمد الحنفي وهو ليس الحكم الذي اختاره كلاتنبرج من قبل لتلك المباراة ارضاءً لبيراميدز وهذا ما يتم منذ بيان الأخير ضد الرابطة والتحكيم حيث تم تسريب اسم حكم مباراة الزمالك في كأس مصر لمسئولي نادي بيراميدز (هذا ما ظهر فيما بعد في أحد البرامج التلفزيونية) لتخفيف حدة الغضب في بيراميدز ولم يكن يعلم اسم الحكم سوى السيد وأحمد أبو العلا